وفد روسي يزور مطار الغردقة الأربعاء المقبل

ويستقبل مطار الغردقة الدولي، الأربعاء المقبل، وفداً أمنياً روسياً لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار للاطلاع على أحدث الإجراءات الأمنية والسلامة المتبعة داخل قاعات السفر والوصول، وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين، والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية التي تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وكشفت مصادر ملاحية بالمطار أن زيارة الوفد الروسي تأتي في إطار الجولات التفتيشية التي تقوم بها الوفود الروسية لمتابعة آخر الإجراءات المتبعة مع الطائرات. أسوار المطارات، وكاميرات المراقبة، ونظم أمن مهابط الطائرات، والإجراءات الأمنية داخل مقر المحطة، والمراجعة المستمرة لمجموعات العمال المنتدبين للخدمة داخل إدارات الجمارك وداخل الطائرات، وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبوط ضمن الإجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران، والسياحة الروسية المنتظمة، واستأجر منتجعات الغردقة.

وفي ختام الجولة التي تستغرق 5 أيام، يعقد الوفد اجتماعاً مع مسئولي وزارة الطيران المدني قبل تقديم تقريرهم النهائي عن الزيارة التي تقوم بها سلطات الطيران المدني في روسيا، تمهيداً لإصدار التقرير النهائي عن استئناف الحركة الجوية والسياحة بين البلدين وعرض نتائج التقرير الروسي على السلطات الروسية.